الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* التموين: طرح 4 آلاف طن لحوم سودانية طازجة بسعر 85 جنيها للكيلو

المصدر جريدة الأهرام 29/8/2017

كتب ــ محمود عشب

أعلنت وزارة التموين عن توافر اللحوم والدواجن وجميع السلع الغذائية للمواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال المجمعات ومنافذ شركتى الجملة العامة والمصرية بالقاهرة والمحافظات.

وصرح ممدوح رمضان مستشار وزير التموين أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين، استعرض تقريرا من رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بكميات اللحوم الطازجة والمجمدة والخراف السودانية المبردة والدواجن المجمدة التى طرحت بالمجمعات ومنافذ شركتي الجملة العامة والمصرية بالقاهرة والمحافظات وأشار إلى أن التقرير تضمن أنه تم طرح 4 آلاف طن لحوم سودانية طازجة بسعر الكيلو 85 جنيها للكيلو بما يساوى 12 ألف ذبيحة وطرح 7500 ذبيحة من الخراف المبردة السودانى بسعر الكيلو 75 جنيها بتخفيض يصل الى 40% عن الأسواق حيث يباع كيلو الضان بسعر 125 جنيها فى السوق الحر.

كما تضمن التقرير طرح 5 آلاف رأس من الخراف الحية البلدية للمواطنين من خلال 60 شادرا منتشرة فى فروع المجمعات الاستهلاكية بالقاهرة والجيزة ومنافذ شركتى الجملة العامة والمصرية بمحافظات الوجهين القبلى والبحري، حيث سيباع كيلو الخراف الحى بسعر 60 جنيها للكيلو جرام (قائم).

كما تم طرح كميات كبيرة من اللحوم البرازيلى المجمدة بسعر الكيلو 60 جنيها كما تم طرح كميات كبيرة من الدواجن المجمدة البرازيلى والأوكرانى بسعر 31 جنيها للكيلو.

وأضاف مستشار الوزير إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا كبيرا بين وزارتى الزراعة والأوقاف فى عيد الأضحى المبارك بهدف التيسير على المواطنين خاصة الفئات الأشد احتياجا والأسر الأولى بالرعاية وتوفير احتياجاتهم فى عيد الأضحى المبارك.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع